الديون الشخصية No Further a Mystery

Wiki Article



احرص دائمًا على إبقاء التواصل مع المستقل داخل الموقع قدر الإمكان وذلك لضمان حقوقك

حذّرت العديد من النصوص الشرعية من أمر الدَّين وثقل مسؤوليّته، فقد قال رسول الله -صلى الله عليه وسلم-: (نفس المؤمن مُعَلّقة بدَيْنِه حتى يُقْضى عنه)،[٩] وعقّب العراقي على الحديث فقال: "أي أمرها موقوف لا حكم لها بنجاة ولا هلاك حتى ينظر هل يقضى ما عليها من الدين أم لا"، وفي حديث آخر يقول فيه النبي الكريم: (مَنْ ماتَ وهو بَريءٌ مِن ثلاثٍ: الكِبرُ، والغُلولُ، والدَّينُ؛ دَخَلَ الجنَّةَ).[١٠]

مما تقدم يمكن القول ان الرأي الذي يجنح الى ترجيحه هو الرأي الثاني وهو رأي جمهور الفقهاء ، وذلك بالنظر الى الاسباب الاتية :

بالإضافة لذلك، يؤيد القرآن (كتاب المسلمين) الإعفاء من الديون لمن لا يستطيع دفعها كعمل خيري ولتغفر ذنوب المقرض، وجاء الأمر بالآية التالية: وَإِنْ كَانَ ذُو عُسْرَةٍ فَنَظِرَةٌ إِلَى مَيْسَرَةٍ وَأَنْ تَصَدَّقُوا خَيْرٌ لَكُمْ إِنْ كُنْتُمْ تَعْلَمُونَ.

تذكَّر أهمية التحكم في إنفاقك بما يضمن أن يكون أقل من دخلك، لتستطيع تحقيق هدفك المالي المرجو من الميزانية.

الرئيسة معلومات وخدمات عن دولة الإمارات شاركنا الإعلام اسألنا تجريبي

كيف تصل إلى الثراء؟ هل يجب أن تكون ذكيًا حتى تصبح غنيًا؟

يمكنني انجاز المطلوب باحترافية عالية بالإضافة إلى إنجاز داشب...

وفي هذه انقر على الرابط الحالة، يمكن للمحامي المتخصص في قضايا الإفلاس التوصل إلى تسوية مع الدائنين، قد تستمر مدتها من عام إلى خمسة أعوام.

تشمل الأنواع الشائعة من الديون التي يأخذها الأفراد، أو العائلات، قروض الرهن العقاري، وقروض السيارات، وديون بطاقات الائتمان، وضرائب الدخل.

ب– الديون الشخصية: وهي التي ترتبط بذمة المدين بشخصه دون ارتباطهبعين من الاعيان، وتسمى ايضاً بـ الديون المطلقة لأنها اطلقت وارسلت عنالتقييد بعينٍ. 

التواصل مع الدائنين في حالة عدم القدرة على السداد أمر حتمي؛ إذ لا بد من إيجاد حلول مرنة مع الدائنين، مثل: تقسيط الدفعات المستحقة أو تقديم خطة سداد جديدة.

يجب على المرء تجنب الديون الجديدة قدر الإمكان؛ وذلك عن طريق تقليل الإنفاق وزيادة المدخرات لتجنب الحاجة إلى الاقتراض.

فريق من المحامين الخبراء بكافة الإختصاصات القانونية. نقدم خدمات الاستشارات القانونية والترافع والتقاضي والصياغة القانونية بمختلف أشكالها وأنواعها.

Report this wiki page